👌👌

48 ساعة في دوشنبه، طاجيكستان

 دليل السفر: 48 ساعة في دوشنبه، طاجيكستان


يصل العديد من المسافرين إلى دوشنبه، العاصمة والبوابة إلى طاجيكستان، ويشرعون في مغامرة ربما يخوضون فيها رحلة المشي في جبال فان أو القيادة على طريق بامير الشهير بتضاريسه الرائعة. ومع ذلك، تقدم هذه المدينة النابضة بالحياة على ضفاف نهر فارزوب (دوشانبينكا) في وادي جيسار، في جنوب غرب الجمهورية، الكثير للرؤية في مدة 48 ساعة فقط.



إليكم توصياتنا بما يجب رؤيته وفعله خلال يومين في دوشنبه.


تجول على طول شارع روداكي

شاي هاوس روخات. مايكل تيرتل

شارع روداكي هو العمود الفقري لدوشنبه وأحد أكثر الشوارع جاذبية في المدينة. يغلب عليه الأشجار والظلال، وهنا يمكنك العثور على العديد من المباني ذات الطراز السوفيتي في دوشنبه، بعضها مزين بفسيفساء جميلة.


تابع بشكل خاص المبنى البرلماني ذو اللونين الأحمر والأبيض وشاي هاوس روخات الأيقوني، الذي يعد بقعة جيدة لتوقف وتناول فنجان من الشاي بينما تعجب بالديكور الداخلي المرسوم بدقة.


اكتشف الماضي

تمتلك طاجيكستان تاريخاً طويلاً وغنياً، وأفضل مكان للتعرف عليه هو المتحف الوطني للآثار في شارع الأكاديمي رجبوف. إنها مبنى جذاب بطراز النيوكلاسيكي مع صالات موزعة على طابقين. اطلب من مكتب التذاكر مرشدًا يتحدث الإنجليزية لأن ليس جميع المعروضات موسومة. يشمل أبرز مجموعات المتحف اللوحات الجدارية السوجدية الزاهية التي تم اكتشافها في بنجيكنت القديمة (موقع تراث عالمي تابع لليونسكو في غرب طاجيكستان)، وأيضًا التمثال الضخم لبوذا النائم من معبد أجينا تيبا.


تجول في الحدائق

حديقة روداكي وقصر الأمم

تعتبر دوشنبه مدينة ذات طابع خضرة بشكل لافت، مع العديد من الحدائق العامة. تقع حديقة روداكي في وسط المدينة مباشرةً، وتحمل اسم الشاعر الوطني لطاجيكستان. يُحتفى به من خلال تمثال كبير في الحديقة.


تشمل الأماكن الأخرى الممتعة للتجول حديقة عمود العلم المجاورة، التي تقع بجوار القصر الرئاسي؛ وكذلك الحديقة النباتية وحديقة عيني، وكلاهما في الجزء الشمالي من دوشنبه. تكون الحدائق أكثر ازدحامًا عند الغسق عندما يخرج الأسر للاستمتاع بأنفسهم بعد المدرسة والعمل، استغلالًا لدرجات الحرارة المنخفضة.


استمتع برؤية دوشنبه من بعيد

نمت دوشنبه بسرعة كبيرة منذ استقلال طاجيكستان في عام 1991، ولكن هذا لا يظهر دائمًا من مستوى الشارع. لرؤية مدى المدينة وتقديرها دون ازدحام المرور، اتجه إلى مطعم زفار الذي يحتل موقعًا مرتفعًا في حديقة النصر. يحظى التراس الخارجي المحيط بشعبية فهو مكان رائع لتناول كوب من البيرة الباردة وصحن من الشيشليك

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-